جديد

23‏/07‏/2011

قسوة الأيام





آآآاه
 من قسوة الأيام
الحلوّ فيها سهم  والمرّ بالفدَّان
بنعيش جواها فى غربة ومتاهة
والفرحة فيها بعيدة
بُعد المسافة بين السما والأرض

وقاسية عليَّا أنا بالذات
وكأني أنا المحكوم عليَّا
بإعدام قلبي من غير إستئناف 
ومن غير نقض

أنا المدفون فى أعماق أحزاني
 بلاغُسْلٍ ولا صلى عليَّا فرد
أنا المصلوب تحت أضلاعي
مقيدٌ وبكلِّي ألف  قيد و قيد
أنا المصلوب والمقيد
وفى أحشائي
 شئٌ  من نبضِ

قاموا بصَلْبي ولم يحاكموني
على أىّ اتهامٍ بعد
لم يسألوني عن ذنبي ولا جرحي
لم يرحموا ضعفي ولا نوحي
لم يرحموا حُباً نبت فى قلبي
واكتمل تكوينه بوعد
وخرج من رحم شوقي لحياتي
فماذا بعد ؟

حبي بين ذراعىَّ وليدٌ
فهل يكون جزاءه الوأد
حبي وليدٌ طاهرٌ لم يجن
فى عمره القصير سوى الورد
لم يظلل على روحي
ولا نفسي بظل الوجد
أنا المدفون ياقلبي

فى دنيا حاكمها الموت
وليس غريبا على قلبي
فقد مات من زمن
تساوت فيه عندي
الحياة ....
والموت....
*****
نور الحرف

منى

هناك تعليق واحد:

  1. ِ
    وماذا بعد ....؟
    وكانك تهدين جرح الى جرح
    وكانك تشعلين جمر مشتعل تحت الرماد
    وكانك تقلبين في صفحات نحايلها ان تنطوى
    الا ان حروفك كانت اعلا من اصوات الماذن والاجراس
    دمتى قلم نابض معبر بالفرح والحزن تميز بلا شك
    ودى وحبى

    ردحذف